الجمعة، 6 فبراير 2015

شركة سويدية تزرع شرائح إلكترونية في أجساد موظفيها !

شاهد شركة سويدية تزرع شرائح إلكترونية في أجساد موظفيها !

يبدو أن ما كنا نراه إلى عهد قريب في أفلام الخيال العلمي أصبح الآن واقعا، و بعد أن كانت عمليات زرع الشرائح و الرقاقات الإلكترونية جزءا من قصص الأفلام أو جزءا من تجارب مختلفة على حيوانات و طيور متنوعة فإنها الآن أصبحت واقعا في الميدان العملي.

و قد كشفت شركة سويدية مختصة في التسيير العقاري عن خطتها الرامية إلى زرع شرائح إلركترونية تحت جلد أيادي الموظفين حسبما نقلت قناة (بي بي سي) البريطانية في تقرير خاص لها، و حسب الشركة السويدية فإن الهدف الرئيسي لها من هذه الخطوة هو تسهيل حياة موظفيها.

الشريحة الإلكترونية الجديدة و التي يتم زرعها تحت الجلد هي في حجم حبة رز و ستقوم بتعويض الشارات التقليدية الجاري بها العمل منذ مدة و التي تحمل المعلومات الأساسية للموظف و المخزنة في شريط ممغنط يمكن صاحبها من فتح الأبواب أو الولوج إلى الأنظمة.

لكن الشريحة الإلكترونية و التي تحدد هوية الموظف بالنسبة للشركة هي أكثر كفاءة من الشارات التقليدية فهي لا تقوم بإرسال موجات بطريقة مستمرة و بالتالي لا تشكل خطرا على صجة موظفيها كما أنها تسمح لهم بفتح الأبواب و تشغيل بعض الأجهزة التي تحناج جواز إلكتروني بالإضافة إلى ميزات أخرى.

و من أصل 700 موظف في الشركة السويدية المعنية تطوع 400 موظف لتجريب التكنولوجيا الجديدة و التي ستكون بكل شك مؤلمة شيئا ما حين زرع الشريحة الإلكترونية إلا أن العملية لا تدوم سوى دقائق معدودة.

  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: شركة سويدية تزرع شرائح إلكترونية في أجساد موظفيها ! Rating: 5 Reviewed By: Unknown